Main Menu

مسودة ونسخة قابلة للتصحيح والتطورير وبحسب اراء الكتاب في قواعد النشر في جريدة الحوار المفتوح\ القسم العربي

مرحباً بك في جريدة الحوار المفتوح . جريدة الحوار المفتوح ، جريدة الكترونية مستقلة . تختص بمعالجة القضايا الرئيسية في منطقتنا / المشاكل السياسية / الاقتصادية / الاجتماعية / قضايا حقوق الانسان  وطرق معالجتها

في قواعد النشر في جريدة الحوار المفتوح\ القسم العربي

1- الحوار المفتوح جريدة الكترونية مستقلة لنشر الآراء والحوارات الموضوعية والنقدية حول المواضيع المهمة المتعلقة بالقضايا المعاصرة : العلمانية والسلفية, الديمقراطية والديكتاتورية, حقوق الإنسان , حقوق المرأة, البيئة والتنمية، الثقافة العلمية المعاصرة و التراث الإنساني الحضاري، جميعها مجتمعة تساعدنا على بناء ثقافة جديدة ووضع اسس اولية لبناء مؤسسات وطنية، التي يمكن ان تساعدنا جميعا من اجل بناء مجتمع إنساني, مدني, علماني, يكفل الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية الأساسية للإنسان, بما في ذلك حرية التمتع بالحقوق القومية والدينية والمذهبية والفكرية والسياسية .

2- كما يسعدنا في جريدة الحوار المفتوح دعوة جميع الكتاب إلى نشر المواضيع, الكتب, الأبحاث, والمناقشات البنّاءة بأسلوب حضاري حول الأهداف الواردة في أعلاه.
مع العلم ان جريدة الحوار المفتوح قامت بتقسيمات مهمة :
· الجريدة اليومية (الصفحة الرئيسية ) تتضمن (شريط الاخبار ، المقالات المنشورة ، الافتتاحية )
· مركز تحرير الاخبار باللغة العربية (تعتمد جريدة الحوار المفتوح اعدد موسوعة عامة :
1- لمحة تاريخية عن كافة البلدان ، النظام السياسي القائم فيها وباستخدام المصطلحات العلمية في علم السياسة
2- نقل الاخبار من وكالات الانباء العالمية بانعزال كامل عن اراء والاتجاهات السياسية والتحليلات الشخصية
· مكتبة الحوار المفتوح : تعتمد على هدفين اساسيان :
1- حفظ المقالات والكتب لكتاب الحوار المفتوح ضمن مكتبات خاصة لهم
2- ضمن خطط تطوير المكتبات نحاول ايجاد اكبر موسوعة علمية تفيد القارئ والكاتب
· حوارنا المفتوح : يعتمد هذا القسم على ايجاد مجتمع مشترك بين المستخدمين ، اداب ، فنون ، بريد الكتروني
· مراكز متعددة (احصاء ، استفتاء عام ، اقتصاد ، صحفية) ليستفيد الكاتب منها

لذا ننشر المواضيع من كل العناوين ذات الصلة (السياسية, الاقتصادية, الاجتماعية, العلمية, والثقافية, الأدبية، والفنية..الخ)، ونشجع بشكل خاصّ الكتابة والنشر والنقد في المجالات التي تعنى المتعلقة بالقضايا المعاصرة.

3- صحيح ان المادة المنشورة تعبّر عن آراء كتابها، وليس بالضرورة عن رأي جريدة الحوار المفتوح ولكننا ندافع عن حق النشر للكاتب ، ولا نسمح لاي طرف او قوة خارجية بممارسة الضغط بشكل مباشر او غير مباشر لرفض او حذف النشر . ومع العلم اننا نحن (جريدة الحوار المفتوح) قد لا نؤيّد أيّ من الآراء أو الاتّجاهات أو الاقتراحات المنشورة إلا ما تعبّر عنه الجريدة تحديدا وعلناً.

4- جريدة الحوار المفتوح تعتذر عن نشر المواضيع التي تتضمن توجيه إساءات أو إهانات أو اتهامات غير موثقة، ولا تخدم البحث العلمي.
5- نرفض المقالات التي تدعو للعنف التعليقات الساخرة أو البذيئة إلى أي شخص أو مجموعة تمس أو تتعلق بالجنسيّة أو الأصل العرقيّ أو الدّين أو المعتقد أو الطاقات البدنية والعقلية أو التّعليم أو الجنس والحالة الاجتماعية أو التوجه أو الانتماء السياسيّ أو المعتقدات الفكرية أو الدينية. كما اننا نرفض العنصرية والتمييز العنصري والديني والمذهبي والفكري والتمييز ضد المرأة وكل أشكال التمييز الأخرى.

6 – لا نمتنع عن نشر المواد الواردة بأسماء مستعارة, لأسباب أمنية خاصة وبالاتفاق المسبق مع الكاتب-ة بعد إرسال المعلومات الحقيقة وتوضيح أسباب الكتابة باسم مستعار .في هذه الحالة يتوجب على الكاتب ارسال اسمه ورقم الهاتف والبريد الكتروني الخاص, وسُتعامل جميع المعلومات بسرية كاملة.

7- نظرا للعدد المحدود حاليا بالنشر المقالات تعطى الأولوية بالنشر لكتاب الحوار المفتوح بشكل خاص.

8- ضرورة الاهتمام باللغة والقواعد في المواضيع المرسلة.

9- المواضيع المنشورة ملك لجريدة الحوار المفتوح ولن يحذف إي موضوع منشور سابقا حتى إذا كان ذلك طلبا من الكاتب-ة إلا في حالة وجود سبب معقول تقتنع به هيئة التحرير.

10- تحذف كافة مواضيع الكاتب-ة من جريدة الحوار المفتوح إذا ثبت سرقتهم الكاملة لمواضيع كتّاب آخرين.



نرجو الاطلاع وابداء الملاحظات



« (Previous News)



Related News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *