Main Menu

لبنان يتجه لدعوة الأسد إلى اجتماع الجامعة العربية

اتصل جبران باسيل وزير الخارجية اللبناني بعدة دول عربية لمناقشة دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور اجتماع جامعة الدول العربية المقرر عقده في بيروت.

أبلغت مصادر مطلعة صحيفة “الأخبار” اللبنانية يوم الخميس أن باسيل أجرى اتصالات هاتفية مع مسؤولين عرب بالتعاون مع مصر ، مشيراً إلى أن القرار النهائي بشأن مشاركة سوريا لم يُتخذ بعد.

وبحسب الصحيفة ، فإن لبنان ينتظر موافقة السعودية على مشاركة الأسد. وقد تم حتى الآن مناقشة هذه القضية مع البحرين والكويت والعراق وفلسطين والأردن ومصر وتونس.

وأضاف مصدر كبير أن دمشق لم تبلغ بعد بأن وفدًا لبنانيًا ينوي تسليم الدعوة. ومع ذلك ، زعمت المصادر أن باسيل زار دمشق ، على الرغم من أن النائب اللبناني سالم عون نفى تلك التقارير.

على الرغم من قرار الأردن بعدم المشاركة والتأخير في تلقي الرد السعودي ، أكد لبنان مجدداً أن اجتماع جامعة الدول العربية سيمضي قدماً ، بعد أن كانت التقارير الإخبارية تتوقع تأجيل الاجتماع.

علقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا في عام 2011 في أعقاب الربيع العربي والحرب الأهلية التالية ، على الرغم من أن العديد من الدول العربية بدأت في الآونة الأخيرة الاستعداد لإعادة فتح سفاراتها في دمشق.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *