Main Menu

شدد الرئيس السوداني عمر البشير على أهمية التعاون الأمني مع مصر

بالتزامن مع استمرار مظاهرات الاحتجاج في بلاد ، كان قد شدد الرئيس السوداني عمر البشير على أهمية التعاون الأمني مع مصر في ظل ما وصفه بوجود “منظمات سالبة تعمل على زعزعة الأمن في المنطقة” من خلال محاولة تكرار تجارب الربيع العربي.

بالرغم من ان الرئيس السوداني أ قر : بأن هناك “مشكلة في بلاده ولكن من خلال خطابه نفى بان تكون بالحجم الذي يعكسه الإعلام واتهمه بمحاولة استنساخ الربيع العربي في السودان بنفس المواقف والشعارات”. في المؤتمر الصحفي ذاته قال إن “الشعب السوداني واع وسيفوت الفرصة على كل من يحاول زعزعة الاستقرار في السودان”. وكما أضاف أنه “يقدر لمصر إرسال وفد رفيع المستوى للخرطوم في بداية الأزمة حرصا منها على استقرار السودان”، مشيرا إلى أنه أطلع السيسي على تطورات الأوضاع في السودان “بعيدا عما يثار في الإعلام”.


وفي وقت كان قد جدد تجمع المهنيين السودانيين ، وهو تحالف نقابي قاد الدعوات للاحتجاجات، في بيانه حيث السودانيين للتظاهر والاعتصام ظهر الأحد ومواصلة المظاهرات في الأيام المقبلة. حض التجمع في بيان الناس على التظاهر قرب مناطق سكناهم، وتنظيم اعتصامات في ساحات المناطق الأحد تليها مظاهرات يومية حتى يوم الأربعاء.
حدد البيان أكثر من عشرين ميدانا موزعة في مدن وبلدات العاصمة لإقامة الاعتصامات، مشيرا إلى أن مدة الاعتصام هي ثلاث ساعات (1300 – 1600 بتوقيت غرينتش).

أما الرئيس المصري فقال أن مباحثاته مع البشير تطرقت إلى المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، مشددا على أهمية مواصلة العمل للتوصل في أقرب وقت إلى اتفاق حول ملء وتشغيل السد. وأضاف أن لقاءاته المتكررة بالبشير تؤكد “التنسيق الكامل بين الدولتين والسعي المستمر والدؤوب لدعم المصالح المشتركة بين الشعبين والدولتين في كل المجالات”






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *