Main Menu

سلطات التحقيق المصرية تخلي سبيل المدون والناشط شادي أبو زيد،

في 7 مايو الماضي، بناء على تحريات الأمن الوطني، التي أفادت بأن «أبو زيد» يروج أخبارًا كاذبة عن الحالة الاقتصادية والحياة السياسية بالبلاد، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». كانت اجهزة الامن قد قبضت عليه وفى وقت سابق قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس مراسل برنامج «أبلة فاهيتا» السابق، شادي أبو زيد، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن الدولة، لاتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون ونشر أخبار كاذبة.

وأسندت النيابة إلى شادي، الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

قررت نيابة أمن الدولة العليا:_تجديد حبس أحمد زهرة ومحمد سعد وشادي غنيم ومصطفي اليماني 15 يوم على ذمة التحقيقات في قضية…

Опубликовано Mokhtar Mounir Вторник, 15 мая 2018 г.

اليوم أخلت سلطات التحقيق المصرية سبيل شادي أبو زيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” ، قال مختار منير، محاميه، أن المحكمة قررت إخلاء سبيل موكله بتدابير  إحترازية. وحسب ما ذكر ناشطون إن المحكمة قررت أن تستبدل بالحبس الاحتياطي تدابير احترازية، أبرزها أن يتوجه أبو زيد لقسم الشرطة التابع له أسبوعيا، لمتابعة موقفه القانوني.






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *