Main Menu

أنس كانتر لاعب السلة التركي يلغي زيارة إلى لندن خوفا من تعرضه للاغتيال

وقال كانتر عبر الهاتف من نيويورك: “الحكومة التركية مهووسة بي”. وأضاف: “أتحدث علنا ضد الرئيس أردوغان، ولذلك لا أشعر بالأمان”. كان من المفترض أن يكون أنس كانتر،  نجم دوري الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة،  متشوقا للحضور إلى العاصمة البريطانية لندن لخوض مباراة الأسبوع المقبل. لكن اللاعب التركي المحترف قرر البقاء في الولايات المتحدة، خوفا من تعرضه للاغتيال في بريطانيا. وشرح لاعب خط الوسط في فريق نيويورك نيكس، البالغ من العمر 26 عاما، لبي بي سي لماذا ألغى ظهوره في ساحةO2، الذي كان مقررا في 17 من يناير/ كانون الثاني الجاري.


وفاة عمدة “غدانسك” البولندية بعد طعنه أثناء حفل خيري بحضور المئات

توفى عمدة مدينة “غدانسك” في بولندا بعد طعنه أمام مئات المواطنين أثناء مشاركته في حفل خيري لجمع تبرعات لمستشفيات الأطفال. ونقل العمدة بافل أداموفيتش، 53 عاما، إلى المستشفى في حالة حرجة وفشلت جهود إنقاذه رغم إجراء جراحة استغرقت خمس ساعات، يوم الأحد. وقالت الشرطة إنها اعتقلت المشتبه به ، 27 عاما، وأن لديه سجلا إجراميا وخرج من السجن مؤخرا. وأكد وزير الصحة البولندي لوكاس سزوموسكي، يوم الاثنين، وفاة العمدة أداموفيتش وقال لوسائل إعلام محلية “خسرنا في النهاية”. وحضر الآلاف في مدن بولندية مختلفة مساء الاثنين وقفات لتأبين السياسي البولندي.


ناسا تتلقى إشارة من “أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء”

تلقت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إشارة، من مسبارها “نيوهورايزونز” الذي نجح في التحليق بالقرب من أبعد نقطة في مجموعتنا الشمسية. ومر المسبار بسرعة كبيرة، بالقرب من كويكب “أولتيما تولي”، الذي يتكون من كرة عملاقة من الثلج، عرضها نحو 30 كيلومترا. وحلق المسبار الفضائي على بعد 6.5 مليار كيلو متر من الأرض، وهي أبعد مسافة يتم الوصول إليها حتى الآن، لاستكشاف جسم في النظام الشمسي. وسيمد المسبار وكالة ناسا بفيض من المعلومات والصور والبيانات العلمية على مدار الأشهر المقبلة. والتقط هوائي تابع للوكالة في اسبانيا إشارة مرور المسبار نيوهورايزونز.


القارة الامريكية

امريكا الشمالية امريكا الجنوبية